البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

hjgjhgjhgjhgjhgjhh

اكثر من 120 من اصحاب الاعمال التونسيين والنيجيريين يشاركون في المنتدى الاقتصادي متعدد القطاعات بابوجا

شارك وفد اقتصادي تونسي يضم أكثر من 22 رجل و امراة أعمال، وما يزيد عن 100 من نظرائهم النيجيريين في فعاليات المنتدى الاقتصادي متعدد القطاعات، الذي احتضنته العاصمة أبوجا، في اطار مهمة اقتصادية الى نيجيريا، هي الاولى من نوعها التي ينظمها مجلس الاعمال التونسي الأفريقي من 9 الى 13 سبتمبر 2024

ويمثل الوفد التونسي المشارك في هذا المنتدى، الذي يعد « انطلاقة حقيقية لدفع وتحسين مستوى التبادل التجاري بين تونس ونيجيريا »، مؤسسات وشركات متعددة وقطاعات مختلفة على غرار الصناعات الميكانيكية والكهربائية والصناعات الغذائية وتكنولوجيات الاتصال والصناعات الكيميائية والنسيج والطاقات المتجددة وغيرها، وفق بلاغ للمجلس، امس الخميس.

واعلن رئيس مجلس الاعمال التونسي الأفريقي، انيس الجزيري، بالمناسبة، أن نيجيريا ستكون ضيفة شرف الدورة الثامنة لمنتدى تمويل الاستثمار والتجارة بإفريقيا، الذي سيعقد في تونس يومي 6 و 7 ماي 2025.

وشهدت هذه التظاهرة، وفق المصدر ذاته، توقيع اتفاقيتي تعاون بين مجلس الأعمال التونسي-الافريقي، وكل من غرفة التجارة لولاية يوبي وكذلك غرفة التجارة للعلماء.

وثمن المتدخلون في الجلسة الافتتاحية للمنتدى سواء عن الجانب التونسي، ممثلا في كل من سفير الجمهورية التونسية بأبوجا، محسن العنتيت، ورئيس مجلس الأعمال التونسي-الافريقي، وعن الجانب النيجيري، على لسان السفير بولاجي اكينرمي، مدير عام الاقتصاد والتجارة والاستثمار بوزارة الخارجية النيجيرية، والمدير العام التنفيذي لمركز تنمية الصادرات النيجرية، ايشا ريمي مستوى التعاون الذي بلغته العلاقات بين البلدين وافاق تطويرها.

كما عقدت مجموعة من اللقاءات الثنائية بين ممثلي الشركات التونسية والنيجيرية، سعيا إلى تأسيس شراكات مربحة للطرفين في عدة قطاعات، في مقدمتها الصناعة والتجارة.

وحضرت فعاليات المنتدى، الذي بادر الى تنظيمه مجلس الاعمال التونسي الافريقي وسفارة تونس بابوجا بالتنسيق مع وزارة الخارجية النيجيرية وتحت اشراف وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار، ممثلة الأمينة العامة الدائمة بوزارة الصناعة والتجارة والاستثمار النيجيرية.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف-شتاء 2024 – 2025

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري