البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

مجلس النواب

ايداع تصريح لتكوين « الكتلة الحرة » بالبرلمان تضم النواب ال17 المستقيلين رسميا من كتلة نداء تونس

 أكد النائب عبد الرووف الشريف أن النواب ال17 الذين ثبتت استقالتهم رسميا من كتلة حركة نداء تونس ومن الحزب أودعوا صباح اليوم الجمعة تصريحا لتكوين كتلة تحت مسمى الكتلة الحرة بمكتب الضبط لمجلس نواب الشعب.


وأضاف الشريف الذى فوضه النواب ال17 ليكون رئيسا للكتلة في تصريح ل وات أن هذه الكتلة ستعزز بخمسة نواب اخرين حال انتهاء أجل قبول استقالتهم من كتلة النداء متوقعا أن يلتحق عدد اخر من النواب بالكتلة الجديدة التي نفى أنها ستكون كتلة معارضة موضحا أنها تتعتزم الدفاع عن البرنامج الذى أنتخب لاجله أعضاء هذه الكتلة .


يذكر أن الفصل 34 من النظام الداخلي لمجلس النواب ينص على أنه لكل سبعة أعضاء أو أكثر حق تكوين كتلة نيابية. ولا يجوز لنفس الحزب أو الائتلاف أن يكون له أكثر من كتلة نيابية واحدة. كما يمكن لكل عضو من أعضاء المجلس الانتماء للكتلة التي يختارها ولا يمكن للعضو الانتماء الى أكثر من كتلة نيابية واحدة وينص الفصل 35 على أن تتكون الكتلة بعد ايداع تصريح لدى كتابة رئيس مجلس نواب الشعب يتضمن التصريح تسمية الكتلة وقائمة أعضائها مشفوعة بامضاءاتهم مع بيان رئيسها ونائبه . في حين جاء في الفصل 36 يعلن رئيس مجلس نواب الشعب في أول جلسة عامة تلي ايداع التصريح المنصوص عليه بالفصل 35 من هذا النضام الداخلي عن تركيبة الكتلة النيابية المعنية ويأذن بنشر قائمتها بالرائد الرسمي لمداولات مجلس نواب الشعب .

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف-شتاء 2024 – 2025

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري