البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

458103655_918303450335777_5834908330736510800_n

تطاوين: تحركات احتجاجية وإضراب مفتوح لعمال شركة الخدمات للجنوب في قاعدة « سيتاب » البرمة بصحراء تطاوين

نفّذ منظورو شركة الجنوب للخدمات العاملين في حقل الشركة الايطالية التونسية لاستغلال النفط (سيتاب) البرمة بصحراء تطاوين، صباح اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مقر ادارة القاعدة بعد دخولهم مساء أمس الاثنين في إضراب مفتوح عن العمل على خلفية تردي وضعهم المهني والمعيشي.
وأوضح أحد المحتجين لصحفي « وات » في الجهة أن العاملين في حقل « السيتاب » وعددهم 90 عاملا (حراسة واشغال يدوية) يطالبون بتنفيذ قرار رئيس الجمهورية بإلغاء المناولة في القطاع العمومي، وإدماجهم في شركة الانتاج حتى تتحسن أوضاعهم الحياتية في الصحراء.
وقال إنّ « التراكمات التي عاشها العمّال طيلة الفترة الماضية من تردي ظروف الاقامة والعمل، وحرمانهم من عديد الحقوق والمرافق الحياتية لفترة طويلة، فضلا عن تاخير صرف اجورهم ومنح انتاجهم، دفعتهم الى الاحتجاج لابلاغ اصواتهم للسلط العليا في البلاد »، وفق تعبيره.
وأكد المصدر ذاته إصرار العمال على مواصلة إيقاف عن العمل الى حين الاهتمام بأوضاعهم، وإيجاد الحلول المناسبة، وتوفير الظروف الدنيا لمواصلة العمل.
وأشار إلى أن شركة الجنوب للخدمات المحدثة منذ 13 سنة لم تعرف تحسنا في ظروف العمل بها ولا الاهتمام الجديرة به، سيما وأنّها تشغل أكثر من 400 رب أسرة مسؤولين على توفير حاجيات ومتطلبات عيش عائلاتهم، حسب تعبيره.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف-شتاء 2024 – 2025

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري