البث الحي

الاخبار : صحة

Fresh green vegetables on wooden table. Top view. Flat lay

تناول الكميات اللازمة من الخضر « خضراء اللون  » يساعد على مجابهة مشكلة احتباس الماء في الجسم (مختصة)

تتفاقم مشكلة احتباس الماء في الجسم لدى عديد الأشخاص مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

ودعت المختصة في التغذية شهرزاد كعنيش، إلى اتباع نظام غذائي سليم وتناول الخضر خضراء اللون بالخصوص، إما منقوعة في الماء المغلي أو معصورة أو في شكل سلطة، لمجابهة تفاقم احتباس الماء في الجسم.

وأوضحت المختصة في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الأحد، أن الخضر الخضراء وعلى رأسها السبانخ والمقدنوس والكرفس والنعناع والريحان والخيار غنية بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على الحد من مشكلة إحتباس الماء في الجسم والمتمثلة بالخصوص في الماغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين وحمض الفوليك.

 وأفادت أنه مع إرتفاع درجات حرارة الطقس يخسر الجسم كميات هامة من الماء جراء عملية التعرق وعذم شرب الماء بالكميات اللازمة لتعويضها، فيضطر الجسم إلى حبس الماء داخل خلاياه فتنتفخ أطراف الجسم وتثقل جراء تراكم السوائل داخله.

وينتج احتباس الماء في الجسم عن تعطل دوران الدم في الجسم، وتناول الأطعمة الغنية بالملح والسكر، وعدم شرب كميات كافية من الماء، وقلة ساعات النوم، فضلا عن الإضطرابات الهرمونية المرضية أو الوقتية الناتجة عن حصول تغيرات في الجسم وتناول أصناف معينة من الأدوية، وفق المختصة ذاتها.

ولفتت المختصة إلى أنه يمكن تحديد العلاج الملائم لمشكلة احتباس الماء في الجسم بعد إجراء الفحوصات اللازمة للتعرف على أسبابه، لكن يبقى تناول الأطعمة الصحية والغنية بالمعادن والبروتين، وشرب كميات هامة من الماء لاتقل عن 3 لتر يوميا وممارسة رياضة المشي، وعدم الجلوس لفترة طويلة ورفع القدمين عند الإستلقاء، من الممارسات المساعدة على مجابهة هذه المشكلة الصحية.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف-شتاء 2024 – 2025

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري