البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

algerie 000

رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري ابراهيم بوغالي يصل صباح اليوم الى تونس

وصل رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري ابراهيم بوغالي والوفد البرلماني المرافق له صباح اليوم الى تونس في زيار رسمية تتواصل الى يوم 29 جويلية الجاري، وذلك بدعوة من رئيس مجلس نواب الشعب، ابراهيم بودربالة

وكان في استقباله بمطار تونس قرطاج بالخصوص إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب .

وعبر رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري في تصريح لوكالة « ,وات » عند وصوله للمطار عن « عميق سعادته بتواجده في بلده الثاني تونس الخضراء تلبية لدعوة من رئيس مجلس نواب الشعب ».

وبين أن الزيارة « تتنزل في إطار تعزيز علاقات الأخوة والصداقة والتاريخ المشترك التي تجمع البلدين « .

وقال « أن هذه الزيارة تاتي أيضا في إطار تنفيذ البروتوكول الذي تم توقيعه في نهاية السنة الماضية والذي سيتم تجسيده عمليا وذلك للتشار والتباحث في القضايا المشتركة والقضايا المغاربية والافريقية والدولية لنبني على ذلك مواقف موحدة ونحدد المخرجات التي ستخدم المصالح العليا للبلدين والشعبين « .

من جهته، أعرب إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب ل « وات » عن بالغ سعادته باستقبال نظيره الجزائري مبينا أن هذه الزيارة « تكرس عمق العلاقة بين الشعبين و البلدين وهي تستمد جذورها من التاريخ وكذلك من الحاضر والرؤية المشتركة بالنسبة الى المستقبل .

وقال  » نعتقد إعتقادا جازما أن أمن تونس من أمن الجزائر وأن أمن الجزائر من أمن تونس ولا بد في نطاق هاته التحولات الإقليمية والعالمية من أن تكون لنا رؤية موحدة ومشتركة  » مشيرا الى ان القيادة في البلدين لها مواقف متناغمة ورؤية واضحة في محالق القضايا وان هذه الزيارة دليل على عمق هذه العلاقات .

وتندرج هذه الزيارة وفق بلاغ صدر امس عن مجلس نواب الشعب في إطار علاقات التعاون الوثيق القائمة بين تونس والجزائر، وبحث سبل مزيد دعمها في مختلف الميادين. كما تهدف الى مزيد توطيد العلاقات بين مجلس نواب الشعب والمجلس الشعب الوطني الجزائري.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف-شتاء 2024 – 2025

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري