البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

ssdfsdf

قابس: انطلاق السنة الدراسية الجديدة في ظروف طيبة

انطلقت اليوم بولاية قابس، السنة الدراسية الجديدة في ظروف طيبة، بعد ان تركزت الجهود على امتداد الفترة الأخيرة على احكام الاستعداد للعودة المدرسية، ويبلغ العدد الجملي للتلاميذ خلال هذه العودة حوالي 83 ألف تلميذ وتلميذة بالمؤسسات التربوية العمومية وأكثر من 6 آلاف تلميذ وتلميذة بالمؤسسات التربوية الخاصة.

وتميزت العودة المدرسية بولاية قابس، بافتتاح المدرسة الاعدادية بالزراوة الجديدة، وهو احداث جديد قاربت كلفته 5 مليون دينار، وانتظره أهالي الزراة طويلا باعتباره سيجنب ابناءهم التلاميذ مشقة التنقل الى مطماطة الجديدة للدراسة، وتشتمل المدرسة على مكونات عديدة من بينها 20 قاعة تدريس وقاعة متعددة الاختصاصات ومركبا اداريا وفضاء للمدرسين وملعبا للرياضات الجماعية و04 حجرات ملابس ومجموعتين صحيتين ومسكنا وظيفيا ومأوى للسيارت.

كما تميزت العودة المدرسية بانجاز العديد من من قاعات التدريس والمجموعات الصحية الجديدة وبتهيئة وصيانة العديد من المؤسسات التربوية.

وقد تابع والي قابس رضوان النصيبي الظروف التي تمت فيها العودة المدرسية، حيث تحول الى المدرسة الاعدادية بالزاراوة الجديدة، أين اطلع على مختلف مكونات هذا الانجاز التربوي الجديد، كما زار المدرسة الابتدائية غنوش الشمالية التي تشهد أشغال صيانة وتهيئة، وعاين ظروف العودة المدرسية بالمعهد الثانوي فرحات حشاد بقابس المدينة.

ومن بين الاشكاليات المطروحة خلال السنة الدراسية الجديدة، الاكتظاظ بالأقسام بعدد من المؤسسات التربوية، وتواصل أشغال العديد من المشاريع التربوية والنقل المدرسي، والذي يرجع سببه الى تقادم أسطول الشركة الجهوية للنقل بقابس

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف-شتاء 2024 – 2025

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري