البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

bvcd

مدنين: افتتاح مؤسستين تربويتين جديدتين وانطلاق 3 اقسام بالاعدادية النموذجية بجربة حومة السوق ابرز ما يميز العودة المدرسية

انطلقت السنة الدراسية الجديدة، اليوم الاثنين، بافتتاح مؤسستين تربويتين جديدتين بولاية مدنين، الاولى المدرسة الابتدائية حي الجراي بمدنين الشمالية والثانية ابن خلدون بجربة ميدون، ستؤمنان دروسا من السنة الاولى الى السادسة، بعد ان استكملت عملية تجهيزهما وتوفير الاطار البشري بهما، وفق المندوب الجهوي للتربية علي المسعدي.

كما تنطلق لاول مرة الدروس في 3 اقسام بالاعدادية النموذجية بجربة حومة السوق، لتمكين التلاميذ الناجحين في مناظرة التاسعة من معتمديات جزيرة جربة وجرجيس، من فرصة الالتحاق بالنموذجي كحل ظرفي في انتظار تركيز نواة لمعهد ثانوي نموذجي بجربة حومة السوق، يمثل مطلبا رئيسيا لاهالي الجزيرة.

وتميزت السنة الدراسية الجديدة ايضا بتوسيعات بعدد من المؤسسات التربوية، بعضها ضمن تدخلات مبرمجة للمندوبية، واخرى بمجهودات شعبية عاضدت هذه الجهود من خلال بناءات وطلاء وعمليات تزويق وتنظيف، ما جعل عديد المؤسسات تستقبل ابناءها التلاميذ والاسرة التربوية في ابهى حلة وفي جمالية جاذبة تعطي اثرها الايجابي على العملية التربوية.

والتحق اليوم نحو 140 الف تلميذ وتلميذة ب339 مؤسسة تربوية منهم 61 الف و937 تلميذا وتلميذة بالابتدائي، يؤمون 254 مدرسة ابتدائية و52 الف تلميذ وتلميذة بالثانوي والاعدادي سيتوزعون على 50 اعدادية و32 معهدا الى جانب 3 مدارس تقنية، وفق المستعدي.

واعتبر ذات المصدر ان السنة الدراسية الجديدة، انطلقت في ظروف عادية دون صعوبات كبرى، مشيرا الى بعض النقائص التى تبقى موجودة سواء على مستوى البنية التحتية او التجهيزات والموارد البشرية، والتي يتم التعاطي معها وبحث حلول لها، بما توفر من امكانيات حتى لا تؤثر على سير العملية التربوية.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف-شتاء 2024 – 2025

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري