اعلن مهندسو إنستغرام التابع لشركة فيسبوك امس الاثنين إنه يتم اختبار خاصية لإعلام المستخدمين بانقطاع الخدمة أو المشاكل الفنية بشكل مباشر على تطبيق مشاركة الصور، وذلك بعد أيام من تعطل خدمات عملاق شبكات التواصل الاجتماعي مرتين.
واضافوا ان الاختبار سيجري في الولايات المتحدة وسيستمر بضعة أشهر.
وقد حال انقطاع الخدمة لست ساعات في الرابع من أكتوبر دون وصول مستخدمي خدمات الشركة البالغ عددهم 3.5 مليار إلى وسائل التواصل الاجتماعي وخدمات المراسلة، وهو ما شمل واتساب وإنستغرام ومسنجر.
وفي وقت سابق، واجه العديد من المستخدمين مشاكل مع إنستغرام، حسب تقارير المستخدمين على مجموعة مراقبة الإنترنت داونديتكتور.
وتخطط الشركة أيضا لطرح خاصية ستساعد في التسهيل على الأشخاص معرفة ما إذا كانت حساباتهم معرضة لخطر التعطيل.