قالت شركة « ميتا » المالكة لتطبيق انستغرام امس الأحد، إن خدمات التطبيق عادت لمعظم المستخدمين بعد حل مشكلة فنية، تسببت في انقطاع الخدمة عن آلاف المستخدمين.
وقال متحدث باسم الشركة لوسائل الاعلام ،ان » مشكلة فنية تسببت في عدم قدرة بعض الأشخاص على الدخول إلى تطبيق انستغرام، وقد تمكنا من حل المشكلة بأسرع ما يمكن ».
ولم تكشف الشركة عن عدد من تضرروا من تعطل الخدمات، لكن موقع « داون ديتكتور » الإلكتروني أظهر أكثر من 100 ألف حالة في الولايات المتحدة ، و24 ألفا في كندا، وأكثر من 56 ألفا في بريطانيا.
وأبلغ أكثر من 180 ألف مستخدم عن وجود مشاكل في الدخول إلى التطبيق، في ذروة انقطاع الخدمة.
ويرصد موقع « داون ديتكتور » حالات انقطاع الخدمات عن طريق جمع تقارير من عدة مصادر، وتشمل هذه المصادر المستخدمين.