البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

الائتلاف الحاكم

اجتماع اليوم لتنسيقية الاحزاب الحاكمة وامكانية طلب لقاء رئيس الحكومة

 أفاد أسامة الصغير الناطق الرسمي باسم حركة النهضة أن اجتماعا سيعقد اليوم لتنسيقية ائتلاف الاحزاب الاربعة الحاكمة سيتناول  تحديد أولويات وأهداف عمل الرباعي خلال هذه السنة  ومن الممكن أن يخرج بطلب لقاء قريب مع الحبيب الصيد رئيس الحكومة.


 وأضاف الصغير في تصريح اليوم الثلاثاء لوكالة تونس افريقيا للانباء أن هذا الاجتماع من المنتظر أن يتناول الملفات التي تتطلب تفاعلا انيا ومنها  مسالة الموتمر الوطني للتشغيل الذي أقره رئيس الحكومة وتحديد رزنامة الاصلاحات الاقتصادية التي تم الاتفاق حولها.


 وقال ان حركة النهضة  ستقترح في هذا الاجتماع الذى ينتظم بمقرها التفاعل بايجابية مع الحكومة والعمل على استكمال البناء الديمقراطي ومن ذلك النظر في ملفات المحكمة الدستورية والمجلس الاعلى للقضاء وتحديد موعد واضح للانتخابات البلدية.


يذكر أن هذا الاجتماع لتنسيقية الائتلاف الحاكم يعد الاجتماع الاول الذي تعقده خلال سنة 2016.وكان الناطق الرسمي باسم حزب افاق تونس وليد صفر صرح ل  وات  اول امس الاثنين الماضي أن التنسيق بين الاحزاب الحاكمة خلال المدة الاخيرة  لم يكن بالشكل الذى يتطلبه الوضع الراهن للبلاد وفي حجم الرهانات المطروحة على الحكومة وعلى مجلس نواب الشعب  وفق تقديره.


وأفاد أن التنسيقية ستطرح في اجتماعها المرتقب اعادة التنسيق فيما بينها والتسريع في نسق عملها والنظر في سبل دعم عملها المشترك في مجلس نواب الشعب خاصة وأن جدول أعمال المجلس يتضمن أكثر من 80 مشروع قانون وهو ما يتطلب حسب تعبيره  تنسيقا وتوافقا بين الكتل البرلمانية المتحالفة لضمان الاسراع بالمصادقة عليها في كنف النجاعة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف-شتاء 2024 – 2025

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري