البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

TOPSHOT-LEBANON-ISRAEL-PALESTINIAN-CONFLICT

تسعة شهداء وأكثر من 300 جريح في انفجارات جديدة لأجهزة اتصال في لبنان(وزارة الصحة)

استشهد تسعة أشخاص وأصيب أكثر من 300 بجروح الأربعاء في موجة جديدة لانفجارات طالت أجهزة اتصال لاسلكية في لبنان، كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، غداة انفجارات مماثلة لاجهزة اتصال أدت إلى مقتل 12 شخصا.

وقالت الوزارة في بيان إن  » تسعة أشخاص قد استشهدوا وأصيب أكثر من ثلاثمئة شخص بجروح » في « تحديث لحصيلة موجة التفجيرات الجديدة التي طالت أجهزة لاسلكية » في لبنان.

وانفجر عدد من أجهزة الاتصال اللاسلكية في الضاحية الجنوبية لبيروت تزامنا مع تشييع عناصر من حزب الله استشهدوا الثلاثاء في انفجارات مماثلة، كما قال مصدر مقرب من حزب الله وهيئة اسعاف تابعة للحزب.

وأفاد المصدر المقرب من حزب الله بأن « عددا من أجهزة الاتصال اللاسلكية انفجرت في الضاحية الجنوبية لبيروت »، فيما أكدت هيئة اسعاف تابعة لحزب الله انفجار أجهزة اتصال في سيارتين في الضاحية الجنوبية.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بانفجار أجهزة « بايجرز » وأجهزة اتصال لاسلكية في الضاحية وفي الجنوب وفي البقاع بشرق لبنان.

وقال مصدر طبي لفرانس برس إن « مستشفى في مدينة بعلبك » استقبل « 25 جريحا جراء انفجار أجهزة لاسلكية ».

وأعلن الدفاع المدني اللبناني من جهته في بيان أن عناصره تعمل « على إخماد حرائق اندلعت داخل منازل وسيارات ومحلات في البقاع والجنوب وجبل لبنان والضاحية الجنوبية » وقعت فيها الانفجارات.

واستشهد 12 شخصا الثلاثاء وأصيب 2800 آخرون بجروح في انفجارات متزامنة لأجهزة اتصال في الضاحية الجنوبية لبيروت وشرق لبنان وجنوب لبنان، كما أعلنت السلطات الصحية.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف-شتاء 2024 – 2025

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري