البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

isie-15

رئاسية 2024: وصول الدفعة الأولى لأوراق التصويت إلى المخزن المركزي لهيئة الانتخابات

 

وصلت اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024، الدفعة الأولى لأوراق التصويت الخاصة بالانتخابات الرئاسية 2024 إلى المخزن المركزي التابع للهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالوردية، وذلك مباشرة بعد طباعتها من قبل المطبعة الرسمية للجمهورية التونسية، من أجل ترتيبها مع المواد الانتخابية الأخرى وتوجيهها إلى الهيئات الفرعية للانتخابات بالخارج والداخل حسب جدول زمني تم ضبطه مسبقا من قبل الإدارة التنفيذية.

وقد واكب رئيس الهيئة فاروق بوعسكر رفقة نائبه محمد نوفل الفريخة، عملية أوراق التصويت، حسب بلاغ نشرته الهيئة مساء اليوم.

وأكد بوعسكر حرص مجلس الهيئة على المتابعة اليومية لكافة المسائل التنظيمية واللوجستية الخاصة بالمراحل القادمة للعمليـة الانتخابية والأهمية إلى توليها لإرسال كافة المواد الانتخابية إلى الهيئات الفرعية للانتخابات بالداخل والخارج وتوزيعها على جميع مراكز الاقتراع في أقرب الآجال وضمن متسع من الوقت يسمح بإيصال هذه المواد بكل أريحية لتكون جاهزة بشكل كامل يوم الاقتراع بكافة مراكز الاقتراع بالداخل والخارج.

كما تولى رئيس الهيئة خلال هذه الزيارة متابعة عمليات إعـداد طرود المواد الانتخابية والمواد الأخرى التي سيتم توجيهها إلى الهيئات الفرعية للانتخابات بالخارج.

ودعا المشرفين على إدارة اللوجستيك والمخزن المركزي لإعطاء الأولوية القصـوى لإرسال الطرود الخاصة بالانتخابات بالخارج نظرا لبعد المسافة وتعدد الوجهات وانطلاق التصويت بالخارج يوم 4 أكتوبر 2024.

وتم الاتفاق على أن تنطلق عمليات الإرسال في أقرب الآجال و تنتهي بالنسبة لكافة المراكز بالخارج قبل موفى هذا الشهر بالتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج والخطوط الجوية التونسية.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف-شتاء 2024 – 2025

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري