البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

الجبهة الشعبية

زياد لخضر : ندوة وطنية للجبهة الشعبية يومي 19 و20 مارس لطرح تصور جديد لهيكلة التحالف


 تعقد الجبهة الشعبية  ندوتها الوطنية يومي 19 و20 مارس 2016   لطرح تصور جديد لهيكلة هذا التحالف وتحديد أولوياتها السياسية للمرحلة القادمة   حسب ما أفاد به  وات   زياد لخضر  عضو مجلس الامناء العامين للجبهة.


 وأوضح لخضر في تصريح هاتفي  أن هذه الندوة الوطنية تذهب نحو اقرار  تمثيلية نسبية تراعي اشعاع الاحزاب والتنظيمات المكونة للجبهة وتأخذ في الاعتبار وزن الجهات.


وأشار الى أن  النقاشات حول الانتخابات البلدية بين مكونات الجبهة  مازالت لم تتقدم بعد  رغم وعي الجبهة بأهمية هذه المحطة ووجوب دخولها بما أوتيت من ثقل   مضيفا الجبهة الشعبية كلفت خبراء ومختصين بدراسة مشروع القانون الانتخابي للانتخابات البلدية.


 وقال القيادي في الجبهة ان الندوة ستركز سياسيا على تقييم المرحلة وتحدياتها والمهام التي سينخرط الجبهاويون في العمل عليها  ملمحا في هذا الصدد الى وجود  قوى تريد العودة بالبلاد الى مربع الاستبداد  حسب تعبير زياد لخضر الذي شدد على ضرورة مواجهة هذا الخطر عبر بلورة  برنامج عمل سياسي واضح.


وينتظر أن تتحول هذه الندوة الوطنية الى سلطة قرار بالجبهة الشعبية  تعقد بصفة دورية كل عام وكلما اقتضى الامر ذلك.وقد تأخر عقدها لمدة تناهز السنة  اذ كان مقررا أن تلتئم منتصف 2015.


 يذكر أن الجبهة تتكون من عدة أحزاب وتنظيمات يسارية  منها بالخصوص حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد وحزب العمال وحزب الطليعة البعثي وحركة البعث وحزب التيار الشعبي وتنظيم رابطة اليسار العمالي ولها كتلة برلمانية مكونة من 15 نائبا.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف-شتاء 2024 – 2025

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري