البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

israel - khan youness 000

قوات الاحتلال تجبر الفلسطينيين على إخلاء أجزاء واسعة من خان يونس تزامنا مع قصف جوي ومدفعي مكثف

طالبت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم، الفلسطينيين بإخلاء مناطق واسعة من الأحياء الشرقية لمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، تزامنا مع قصف جوي ومدفعي مكثف على المنطقة.

وزعم جيش الاحتلال سابقا أن المنطقة ذاتها التي يطالب بإخلائها اليوم، ضمن المناطق الإنسانية والآمنة، إلا أنه عاد وعبر بيان صدر عن المتحدث باسمه، بالادعاء أن البقاء في تلك المنطقة أصبح خطيرا، رغم أنها بالأساس مدمرة وتعرضت لقصف مكثف سابقا، وعاد المواطنون الفلسطينيون إليها بسبب عدم وجود خيار آخر ومكان يلجؤون إليه.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ بأن فور صدور القرار من جيش الاحتلال، بدأت عملية القصف المكثفة من الجو والبر، دون إعطاء فرصة للفلسطينيين لتحضير أنفسهم، مما أدى إلى ارتقاء 12 شهيدا على الأقل وإصابة العشرات.

وقبل نحو أسبوع، ارتكب جيش الاحتلال مجزرة في منطقة/ المواصي/ التي يزعم أنها آمنة، أسفرت عن استشهاد 90 فلسطينيا وإصابة 300، في سلسلة غارات استهدفت خيام وأماكن نزوح الفلسطينيين.

وفي أفريل الماضي، أجبر الاحتلال الصهيوني ، الفلسطينيين على إخلاء المناطق الشرقية من مدينة رفح، والنزوح إلى خان يونس، والمواصي، رغم التدمير الواسع فيهما.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف-شتاء 2024 – 2025

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري